الثلاثاء، 26 يوليو 2011

أنا هناك ..





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمد
السلام على مولاتي التي أسير على خُطاها وأرنو لرضا الله تعالى برضاها
(( الصديقة الزهراء عليها السلام ))















مثل كل مرة يحصل معي :
فجر يتيم البزوغ ,
قمر تحيطه هالة منكسرة ,
نجمات تطلق إنفاساً من الخيبة ضياءً ,
سلاسل من جزيئات الأختناق تطاردني ,


انطواءات  تتسلل إلى الأعماق ,
وباقات حروفٌ تصلب أيامي ,
أهرع إلى مثوى قلبي ,
وأكفن نفسي بمزيد من جمر الحياة ,
وأسرق دموعاً كي أخيط بها ثوب ترابٍ ينهال فيغلق قبري ,


أهيم هناك ..
حيث لاشيء ,
ماسوى أنا ونزف خواطري ,
وإنغماسي في لذة الجراح وهي تُحرق خلاياي فتعلمني الصبر ,
أطهر لساني من قولٍ محشوٍ بنتانة كذب ,
ولا تنصاع أذني رغماً عني بسماع "وقع خطوات محتضرة "
لا أشنق بصري بالنظر إلى الأركان آلايلة للتهابي ,


هناك ..
كثيرٌ من اللاقيود ,
بعيداً عن كل فعلِ يجتاح هامة نهوضي بضربة من السكون التي تبني الفعل ! ,
هناك ..
حيث لا أمنيات ..
لاضوضاء صامته ,
ولاضجيجاً أصم ,
ولالغة الأصابع التي تصارع أشباح الألسنة الجهنمية ,
لا خناجر مغروسة بيد ضعفي في صدر قوتي ,
ولا همسة " مبطنة " تصعق دماغي وتخرجني إلى فضاء الجنون ,



حيث كل ما غاب ,
وكل من رحل في سفن الإغتراب ,
كل من جدف في صحاري التيه ,
كل من طردته أسوار منزله التي جشبت ساعده ,
كل شي , وكل لاشيء ,
هناك أنا أتستر بهباء الأمنيات , وسأرقد هناك , وسأواصل الرقود هناك ,
حيث :
لا دموع , ولا أنهار , لاغيوم , لاتضاريس , لامناخ , لا أنا .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يا ليتنا نذهب هناك ..

حيث لا شيء وكل شيء ..